burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

بتال القوس يطلب إبعاد الحكم السعودي للحفاظ عليه ويُقدم مقترح لحل الأزمة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية- أمجد : طالب الإعلامي بتال القوس بضرورة عودة الحكم الأجنبي إلى مباريات الدوري السعودي من جديد وإبعاد الحكم السعودي عن المباريات الصعبة.
وقال القوس عبر حسابه في "تويتر" : لا يمكن أن تقنع الجمهور الرياضي أن الحكم السعودي جيد ويقود المباريات كما يجب وهم يشاهدون أخطاء مؤثرة تتكرر. . 3 مباريات في جولة واحدة حدثت فيها أخطاء غيرت النتائج:
ضمك الأهلي. . الرائد الهلال. . النصر الاتفاق. .
وأضاف : المشكلة أنها أخطاء واضحة وغير معقدة أو صعبة. . واستمرار الأخطاء من هذا النوع يزيد من التشكيك حتى في حالات جدلية كان قرار الحكم صائبا فيها ويزيد من صعوبة الأمور وتعالي صوت الشك ويسمح بنسج قصص غير حقيقية غالبا. .
. وأكمل : أعتقد أن قرار عودة الحكم السعودي مع تفهمي لمسبباته الحالية. . لم يكن مناسبا بسبب عدم جاهزية الحكم بعد انقطاعه الطويل. . ولا أدل من أن حكم سعودي واحد فقط يتم استدعاءه منذ فترة لمناسبات خارجية مع غياب البقية. . ️⃣
وأكمل القوس : لذلك. . أظن أن عودة الحكم الأجنبي أصبحت ضرورة. . وإن كان صعبا استدعاء حكام أوروبيين نخبة لكل المباريات. . يمكن استدعاءهم في المباريات الأهم. . والاستعانة بالنخبة الآسيوية المتاحين في المباريات الأقل. . مع تواجد الحكم السعودي في مباريات أقل ضغوط.
وأضاف : استمرار الأخطاء الفادحة مع الحكم السعودي. . لن تَخْسَر الفرق فقط والمنافسة. . بل أيضا سنخسر الحكم نفسه ولن تستطيع إقناع الجمهور بأن الخطأ جزء من اللعبة، خاصة بوجود المراجعة المسجلة للقرارات في تقنية VAR
وأنهى : أخيرا. . حتى بوجود الأجنبي ستحدث أخطاء وستظل جدلية الحكم مستمرة. . ما استمرت المنافسة الرياضية ولكن. . بالتأكيد لن تكون مثل ما شاهدته في الجولة الأخيرة.

arrow up